*البطوش: المال لا يشتري السعادة* (فيديو)

{title}
أخبار الأردن -

  أكدت الاستشارية النفسية والأسرية حنين البطوش خلال استضافتها في برنامج "صباح العربية" على قناة العربية، أن المال لا يجلب السعادة وأنه يعد عاملًا من عوامل السعادة وليس العامل الوحيد. وأوضحت أن المال لا يشتري الحب، ولا يشتري الصحة، ولا يشتري العلاقات.

وأشارت البطوش إلى أن السعادة رحلة فردية تختلف من شخص لآخر حسب قيمه وتجاربه، وأن ما يسعد شخصًا ما قد لا يسعد شخصًا آخر، وما يعتبر سعادة في ثقافة معينة قد لا يعتبر سعادة في ثقافة أخرى. وأكدت أن السعي والجري وراء المفقود وعدم الرضا والاستمتاع بالموجود يسبب فجوة بين الأشخاص والسعادة.

وأضافت البطوش أن المال يمكن أن يساهم في السعادة من خلال تلبية الاحتياجات الأساسية وتوفير الأمن وتحقيق الرغبات وتحسين مستوى الحياة المعيشية.

وردت البطوش على الممثل إكرامي هجرس، الذي أيد فكرة أن المال يشتري السعادة بقوله "بفلوسي كنت بصاحب واشتري ثوب الأرض حول نفسي". وأجابت قائلة: "طالما أن المال يشتري السعادة، لماذا إذًا نسبة الانتحار عالية عند الأثرياء ولدى البعض أمراض وضغوطات نفسية كالاكتئاب والقلق والخوف والتوتر؟ لماذا غير سعيدين؟"

وأوضحت أنه ينبغي على الأغنياء العطاء ومساعدة الآخرين والمحتاجين بالتبرع والعطاء.

وختمت البطوش قائلة: "لا أحد يستطيع إسعادك بعد الله عز وجل سوى نفسك. أنت من تقرر السعادة أم لا، بالتقبل والرضا والتكيف الاجتماعي".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير